الأحد، 13 أكتوبر 2013

بيت يعمل بالكامل بالطاقة الشمسية في المملكة البريطانية

بسم الله الرحمن الرحيم
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

أول بيت يعمل بالكامل بالطاقة الشمسية في المملكة البريطانية

 
 
 
بيت سيجعلك لا تحتاج لدفع أي فواتير للغاز أوالكهرباء .. أنه بيت الأحلام يعمل كاملاً بالطاقة الشمسية
بيت خشبي يتواجد وسط الوادي الأعظم بمنطقة "ليسترشير" والتي تحتوي على ملامح خالية من الانبعاث الكربوني بما يشمل الطاقة الكهربية الشمسية والزجاج ثلاثي الطبقات العازل و تخزين مياه الأمطار .

يتم تدفئة البيت من خلال أنابيب تحت الأرض مملوؤة بالمياه والتي يتم تسخينها بواسطة الألواح الشمسية الموجودة على السطح ، والأنابيب المدفونة في الأرض تكتسب الحرارة خلال فصل الصيف وذلك للاستفادة منها خلال فصل الشتاء.
البيت مصمم باحتوائه على خمس غرف نوم ومصمم على طريقة منازل "كابلن" ويتواجد على مساحة 2 فدان، ويقول "مايكل جودارد"  مدير المشروع : "التصميم والبناء تم وفقاً للمواد المستخدمة والمختارة لتكون ذات أقل بصمة كربونية ممكنة". 


وقد وضعت الحكومة هدفاً لأن تكون كل المنازل خالية من الكربون بحلول عام 2016 ، ويعد هذا المنزل الجديد بداية لتحقيق أحلام الحكومة في تأسيس بيوت صديقة للبيئة وتكون مجال للاستثمار .


 
 
هذا البيت نموذج لبيت عائلي كبير يعمل بالطاقة الشمسية ولكن تخطط الشركة لتأسيس بيوت مختلفة الأحجام والمواصفات.



وقد قال "أندرو رايت" - خبيرالأبنية الهندسية الفيزيائية بجامعة دي منتورف والمختص بدراسة معدل الفقد الحراري الأرض خلال فصل الشتاء : " معدل التوصيل الحراري المنخفض للأرض سوف يبقى على الحرارة بشكل جيد".

وأضاف: " سيكون لدينا فكرة أفضل خلال شهر الربيع القادم ولكن بشكل عام نحن نقدر مستوى حرارة أكثر مما نحتاج إليه ولكننا لا يسعنا تقديرها الآن ".


ويطلق على الألواح التي توجد على سطح المنزل بالألواح الهجينة وذلك لنها تجمع بين الطاقة الكهربية والحرارية على حد سواء.



ويطلق على الألواح التي توجد على سطح المنزل بالألواح الهجينة وذلك لنها تجمع بين الطاقة الكهربية والحارية على حد سواء.



الجدران الشمسية يمكنها تسخين هواء التهوية الوارد، وخزان الطاقة الأرضي يمكنه تخزين الحرارة واطلاقها عندما تنخفض الحرارة داخل المنزل، والزجاج ثلاثي الطبقات يكون مواجع لاتجاه الجنوب لتحسين إدارة الطاقة بالمنزل خلال فصل الشتاء.



الزجاج ثلاثي الطبقات يكون مواجع لاتجاه الجنوب لتحسين إدارة الطاقة بالمنزل خلال فصل الشتاء



يتم التحكم في جميع التقنيات الموجودة في المنزل من خلال نظام التحكم والذي يراقب درجة الحرارة داخل وخارج المنزل وكم الطاقة التي يتم التقاطها بواسطة الألواح الشمسية، وكذلك مستويات الحرارة في مخزون الطاقة الأرضي وكذلك خزان المياه الساخنة .




البيت مصمم باحتوائه على خمس غرف نوم ومصمم على طريقة منازل "كابلن"



ونظرًا للمستوى المنخفض من الطاقة التي يحتاجها المنزل الشمسي، فلن يحتاج للحرارة من المخزون الأرضي إلا خلال 10 أسابيع من السنة.
ويقول أنتوني فوكس – الوكيل العقاري أنه مع احتمالية عدم وجود فواتير للمرافق " كان المنزل مصدر جذب كبير لعدد من العملاء الذين جاءوا لمعاينة المنزل الجديد  لإمكانية الاكتفاء الذاتي لخدمات المنزل بالكامل ".



اعتقد الآن تتسائل ما هو ثمن هذا المنزل .. هنا المفاجأة .. فقط 1.2 مليون جنيه استرليني ..

0 comments:

إرسال تعليق